OSLO’NUN YENİ ULUSAL MÜZESİ AÇILIYOR

افتتاح المتحف الوطني الجديد في أوسلو

تم تحديد موعد افتتاح متحف أوسلو الوطني الجديد للفنون والعمارة والتصميم، الذي صممه كلويهوس + شوويرك، وهو متحف ناسيونالموسيت. سيكون المتحف الوطني الجديد، الذي تبلغ مساحته 54,600 متر مربع، أكبر متحف فني في دول إسكندنافيا، ومن المقرر افتتاحه في أوسلو في 11 يونيو 2022.

سيجمع المتحف مجموعات المعرض الوطني القديم، ومتحف الفن المعاصر، ومتحف الفنون الزخرفية والتصميم النرويجي تحت سقف واحد؛ مقدماً تجربة جديدة تماماً في مجالات الفن الكلاسيكي، والفن المعاصر، والعمارة، والتصميم.

يقع المتحف في ميناء فيستبانن التاريخي في أوسلو، وأبرز جزء فيه هو قاعة العرض الكبيرة ذات الواجهة نصف الشفافة فوق المبنى؛ قاعة الضوء. تقع قاعة الضوء فوق طابقين، وتبلغ مساحتها 2,400 متر مربع، وستستضيف معارض كبيرة ذات أهمية دولية.

تم اختيار تصميم المشروع من خلال مسابقة أُجريت قبل حوالي 10 سنوات، وهو يتناغم مع نسيج المدينة... وبطريقة مشابهة لمبنى أوبرا أوسلو، يوجد في السطح منصة مشاهدة تتيح للزوار فرصة الاستمتاع بإطلالة رائعة على قلعة أكيرشوس، وساحة رودهوسبلسن، وخليج أوسلو. ساحة المتحف أمام المدخل الرئيسي ستكون نقطة التقاء حضرية مع مناطق استراحة، ومقاهي، ومطاعم، وفعاليات.

سيضم متحف أوسلو ناسيونالموسيت الجديد لوحات إدفارد مونش الشهيرة مثل الصرخة (1893) ومدونا (1894)، وسيكون أكبر متحف فني في دول إسكندنافيا.